Header Ads

الوصفة السحرية لاختيار التوجيه الصحيح بعد الباكالوريا



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 
.في هذا الموضوع بإذن الله سأحاول أن أضع بين أيديكم بعض المعلومات لعلها تساعدكم باذن الله على التوجيه الصحيح بعد الباكالوريا
أولا وقبل التفكير في التوجيه بعد الباكالوريا وما يتبعه ذلك من تأثير نفساني سلبي بسبب الخوف من المجهول يجب العمل لتحصيل الباك بأحسن معدل ممكن لأنه وبعد ذلك سيصبح كل شيء سهل بإذن الله وسأعطيك في هذا الموضوع الوصفة السحرية والتي ستجعلك تختار بكل سهولة المسار الصحيح لإكمال دراستك.
  أول النصائح وهي مسألة بديهية : التسجيل في جميع المدارس المتاحة لأنك لا تعرف أيهم خير لك
  يجب أن يكون الإختيار نابع عن اقتناع ذاتي وليس ضغط عائلي

 لا يجب التركيز على المجالات التي توفر فرص شغل أكثر بقدر ما يجب التركيز على المجالات التي تتناسب مع مؤهلاتك وتستطيع البروز والنجاح فيها ، فقد تختار الطب مثلا لقيمة هذا المجال وضغوطات العائلة رغم أنك لست مقتنعا به وربما تدرس 3 سنوات وتستسلم وتكون قد أضعت 3 سنوات من حياتك ! 

- وأخيرا وهذه أهم نصيحة وسر نجاحي شخصيا ونجاح العديد ممن طبقوا ما سأقوله لك : صلاة الإستخارة يقول شيخ الإسلام ابن تيمية: ما ندم من استخار الخالق. فما أنصحك به هو صلاة الإستخارة قبل التسجيل في كل مدرسة على حدا . طريقة صلاة الإستخارة . 

كن على يقين أنه اذا قمت فقط بالواجب واستغليت وقتك جيدا وقمت بما ذكرته لك ، سيوفقك الله في الحصول على المعدل المناسب الذي سيخول لك اتباع المسار المناسب للنجاح في حياتك ان شاء الله . 


اذا أعجبك الموضوع أتمنى أن تنشر الرابط لتشجيعي و لتفيد أصدقائك أيضا . بالتوفيق.

doros-naja7bac

ليست هناك تعليقات